فبراير 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

تدشين شبكة الري الحديثة وزراعة حقل البن الجديد بكلية الزراعة وعلوم الأغذية بجامعة إب اليمنية

دشن رئيس جامعة إب الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي، شبكة الري الحديثة بكلية الزراعة وعلوم الأغذية بجامعة محافظة إب “وسط اليمن” .

وخلال التدشين أكد رئيس الجامعة أن هذه المرحلة ستشمل مد شبكة الري لمساحة تقدر بثلاثة هكتار داخل الحرم الجامعي بمحاذاة كلية الزراعة والبيوت المحمية التابعة لها تمهيدا لزراعتها بمختلف المحاصيل الملبية لإحتياجات المجتمع. موضحا في معرض حديثه أن هذه الخطوة ستسهم في رفع مستوى الإنتاج النباتي ترجمة لتوجيهات القيادة العليا المجاهدة وطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي ركزت على أهمية النهوض بمستوى الأداء في الجبهة الزراعية.

مثمنا الدعم الذي تقدمه مجموعة هائل سعيد أنعم في مد شبكات الري وبناء قاعات دراسية لكلية الزراعة فضلا عن الدعم الذي تقدمة المجموعة لعدد من كليات الجامعة ومعاملها. وفي سياق متصل إستعرض عميد الكلية الدكتور علي مياس وأمين عام الكلية الأستاذ ياسر صالح، آلية العمل المتبعة للتوسع في زراعة حقول جديدة وإنشاء بيوت محمية جديدة بالتواقت مع أعمال الصيانة التي تشهدها معامل ومعدات الكلية وإستصلاح المساحات الزراعية المجاورة لها بدعم من مجموعة هائل سعيد أنعم واللجنة الزراعية العليا بالمحافظة و توجيه الموارد الذاتية لتوفير متطلبات العملية التعليمية نظريا وتطبيقيا.

وكان رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم قد شاركا في عملية زراعة حقل البن الجديد المزود بشبكة ري حديثة، حضر التدشين عميد كلية الهندسة الدكتور فرحان نشوان ونائب عميد كلية الزراعة الدكتور أحمد الجمالي والدكتور عبده النمير ومسجل عام الجامعة الأستاذ هاشم علوي ومندوب مجموعة هائل سعيد أنعم المهندس وجدان مقبل والدكتور رضوان شداد ومدير المتابعة الأستاذ محمد كرش وعدد من المعنيين.

 

 

 

متابعة: حميد الطاهري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *