فبراير 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

تدشين برنامج توصيف مقررات طب الأسنان والهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة إب اليمنية

دشنت صباح اليوم بجامعة إب”وسط اليمن” البرنامج التدريبي الخاص بتوصيف مقررات كلية طب الأسنان وكلية الهندسة وكلية العلوم التطبيقية، بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة وبمشاركة 50 متخصصا من الكليات الثلاث خلال يومي ١١ و١٢ جمادي الآخر ١٤٤٥هجري.

وفي التدشين أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أن عملية توصيف البرامج الأكاديمية ومقراراتها ومفرداتها مدخلا هاما لتجويد العملية التعليمية ومخرجاتها وفقا لمعايير الجودة الإعتماد الأكاديمي. موضحا في معرض كلمته أن الجودة أصبحت اليوم ضرورة ملحة يمكن من خلالها ضمان حيوية البرامج الأكاديمية وتلبية مخرجاتها لمتطلبات سوق العمل داخل الوطن وخارجه.

مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم عدد من البرامج الأكاديمية للإعتماد الأكاديمي الوطني والدولي، بدوره إستعرض عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور إبراهيم حيدرة آلية توصيف المقررات والمفردات الدراسية وفقا للخارطة المعتمدة من الوزارة ومجلس الإعتماد الأكاديمي.

موضحا أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المشاركين بالمكونات الأساسية لنموذج توصيف المقرر الدراسي و تنمية مهارات صياغة مخرجات التعلم و إكسابهم مهارات تحديد محتوى المقرر في ضوء مخرجات التعلم و تنمية مهارات المشاركين في تحديد إستراتيجيات التدريس والتقويم لكل مخرج من مخرجات تعلم المقرر وتدريب المشاركين على تسكين مخرجات التعلم في ضوء إستراتيجيات التدريس والتقويم وصولا إلى عملية توزيع درجات المقرر على أدوات التقويم لكل مخرج.

عقب ذلك قدمت حقائب تدريبية من قبل الأستاذ الدكتور وليد اليافعي والأستاذ الدكتور عبدالملك منصور تخللها جملة من المداخلات والنقاشات ذات الصلة.

حضر التدشين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف وعميد كلية طب الأسنان الدكتور عبدالحق الحسني وعميد كلية الهندسة الدكتور فرحان نشوان ونائب عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور محمد القواس وعدد من المعنيين.

 

 

 

متابعة: حميد الطاهري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *