يوليو 21, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

اجتماع مكتب فرع الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية جهة الدارالبيضاء سطات

عقد فرع جهة الدار البيضاء سطات، بالجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية بالأمس الثلاثاء 26 دجنبر2023 عصرا بمقر الجمعية بمدينة الدار البيضاء، اجتماعا طارئا للفرع من خلاله تمت مناقشة مجموعة من النقط بين الحاضرين إلا أن بعض الزملاء بالفرع تعدر عليهم الحضور نظرا لالتزاماتهم المهنية، بالنسبة للنقط التي جاءت في جدول الأعمال وتم التطرق لها وهي كالتالي :
الفرع الإقليمي يوجد في وضعية قانونية مائة بالمائة بحيث تم الحصول على الوصل النهائي بعد ترميم المكتب وتعويض عضوين غادرونا الى دار البقاء رحمة الله عليهما، ويتعلق الأمر بكل من نورالدين ديان وزهير كروان، كذلك سيعرف الفرع تنظيم نشاط إشعاعي كبير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة بحول الله ومن خلاله سيكرم الفرع بعض الزملاء قدماء في مجال التصوير.

كما سينظم الفرع لقاءا تواصليا مع الزملاء المصورين الصحفيين الرياضيين المنضويين تحت لواء الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية حول الحق في الصورة الصحفية بحضور زملاء صحفيين قدماء لهم تجربة كبيرة في المجال الصحفي الرياضي وكذا الدكتور محمد الأزهر استاذ جامعي كاتب ومؤلف صاحب كتاب الحق في الصورة، وسنعمل على توقيع هذا الكتاب بالمناسبة.

و سيعمل الفرع على تنظيم لقاء مع المندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية والتي يترأسها الزميل الاستاذ والصحفي محمد روحلي، كذلك سيقوم الفرع بتنظيم معرضا للصور الصحفية للمصور الصحفي إبن المحمدية حسن بلحنكية الصور وهي عبارة عن ربورطاج قام به من خلال تواجده برحلة لقطر أثناء تنظيم كأس العالم بقطر2022.
كما سينظم الفرع في السنة الجديدة 2024، مسابقة في الصورة الصحفية الرياضية كما كانت تنظم من قبل المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية وسيشارك فيها كل الزملاء بحيث ستخصص لها جائزة وقيمة مالية كما كان ينظم الحفل بمسرح محمد الخامس بالرباط سابقا من طرف الجمعية الأم. على كل حال الإجتماع ناقش فيه الإخوان نقط لها علاقة بأمور داخلية وسرية لا يمكن البوح بها حاليا.

وأختتم الاجتماع بحفل شاي بحضور رئيس الفرع وكل الزملاء وعلى رأسهم قيدوم المصورين حسن العمري وختاما تلت قراءة الفاتحة لنهاية اشغال الإجتماع.

 

 

 

المصطفى بحفيض: نائب رئيس الفرع، عضو المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية ومحمد النية كاتب العام للجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *