أبريل 24, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

مجلس الدراسات العليا بجامعة إب اليمنية يعقد إجتماعه الدوري

عقد مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة إب”وسط اليمن” إجتماعه الدوري لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بمساقي الماجستير والدكتوراه وسبل توجيه النتاج البحثي لخدمة الوطن.

وفي مستهل الإجتماع الذي ترأسه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد عبدالرحمن حسان وبحضور نواب العمداء للدراسات العليا والبحث العلمي في الكليات والمراكز تم قراءة الفاتحة على الشhداء الأبرار الذين جادوا بأرواحهم دفاعا عن ثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة الإسلامية.

وأشاد المجتمعون بالموقف الأصيل والشجاع الذي جسدته القيادة العليا المجاهدة وكافة أبناء الشعب اليمني الصامد في مقارعة طواغيت العصر. عقب ذلك إستعرض المجلس جدول أعماله خاصة ما يتعلق بتطوير وتجويد الأداء في كافة برامج الدراسات العليا بمساقي الماجستير والدكتوراه وفقا لمعايير الإعتماد الأكاديمي.

كما ناقش المجلس المقترحات المرفوعة بشأن إفتتاح برامج جديدة في عدد من التخصصات العلمية عقب توصيفها وإستيفاء كافة الشروط اللازمة. وناقش المجلس سبل تطوير آلية تشكيل لجان المناقشة في برامج الماجستير والدكتوراه مع الإلتزام بالضوابط المحددة وضرورة وضع سقوف تحدد عملية التقويم والتقديرات الصادرة عن تلك اللجان وفقا للمعايير، وكان المجلس قد إستعرض محضر إجتماعه السابق وأقره.

حضر الإجتماع عميد كلية التربية الدكتور العزي العقاب ونائب عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور محمد القواس ومدير عام الدراسات العليا الأستاذ عبدالسلام كرش ونواب العمداء للدراسات العليا والبحث العلمي في الكليات والمراكز.

 

 

 

حميد الطاهري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *