أبريل 24, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

 تخرج الدفعة الأولى من جامعة جبلة للعلوم الطبية بمحافظة إب اليمنية

احتفلت جامعة جبلة للعلوم الطبية بمحافظة إب “وسط اليمن” اليوم بتخرج الدفعة الأولى”دفعة طوفان الأقصى” من كليات القبالة والتمريض والمختبرات الطبية، لعدد 70 خريجا.

وفي الحفل هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب الخريجين بتخرجهم.. مثمنا جهود قيادة الجامعة والكادر التعليمي على الاهتمام لتخريج هذه الكوكبة في عدد من التخصصات، وأوضح أن جامعة جبلة ثمرة لجهود الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي وضع حجر الأساس لبناء وإنشاء الجامعة التي نراها الآن موجود على أرض الواقع من خلال تخريج أول دفعة من هذه الجامعة.

من جانبه أوضح المحافظ عبدالواحد صلاح أن هذا الصرح العلمي الشامخ الذي وضعت لبناته الأولى في عهد الرئيس الشهيد الصماد، نلمس نتائجها من خلال تخريج الدفعة الأولى من الجامعة. وأكد اهتمام ومتابعة السلطة المحلية بالمحافظة لافتتاح عدد من التخصصات الجديدة حتى تكون جامعة جبلة شاملة لكل التخصصات الطبية. وبين المحافظ صلاح أن جامعة جبلة أنشأت وبدأت أعمالها في وقت كانت اليمن تمر بأصعب الظروف نتيجة العدوان والحصار والتي راهن المزايدون على فشلها وهي اليوم تثبت عكس ذلك من خلال ما نراه اليوم من تخرج الطلاب منها بفضل اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح الصماد الذي وضع حجر الأساس لهذه الجامعة .

بدوره أوضح رئيس جامعة للعلوم الطبية الدكتور عبدالله المطري أن الجامعة تحتفي بتخرج 32 طالبا وطالبة من كلية القبالة و16 مختبرات و22 تمريض، وثمن جهود قيادتي وزارة التعليم العالي ومحافظة إب ودعمها للجامعة وتذليل الصعوبات التي تواجهها والمتابعة المستمرة لاستكمال البنى التحتية التي تحتاجها .

فيما تطرقت نائبة رئيس الجامعة الدكتورة سمية القرمطي والدكتورة عفاف الشريف عن رؤوسا الكليات، إلى الجهود التي بذلت لتخريج هذه الدفعة لخدمة الوطن كلاً في تخصصه، والقى مستشار الجامعة الدكتور محمد الهتار، قرار رئيس جامعة جبله بمنح شهادة البكالوريوس للخريجين.

وفي الختام تم تكريم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه ومحافظ المحافظة بدرع الجامعة كما تم تكريم أوائل الطلبة. حضر الحفل أمين عام محلي المحافظة أمين علي الورافي وعضوا مجلسي النواب الدكتور علي الزنم والشورى يحيى منصور أبو أصبع ومستشارا وزارة التعليم الدكتور نعمان فيروز والمحافظة الدكتور عبدالغني معزب ووكيل الوزارة صادق الشراجي ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ومدرا مديريتي جبله محمد المريسي والظهار حميد المتوكل والصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محسن الصبري والمالية صالح الرصاص.

 

 

 

بقلم: حميد الطاهري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *