أبريل 22, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الأهمية الجيوسياسية لمضيق باب المندب في ندوة ثقافية بجامعة إب اليمنية

تزامنا مع الفعاليات والأنشطة التي تقيمها جامعة إب “وسط اليمن” دعما للمرابطين في جبهات العزة والكرامة ومساندة للموقف البطولي المشرف الذي جسدته القيادة العليا المجاهدة أقامت جامعة إب صباح اليوم ندوة ثقافية بعنوان “الأهمية الجيوسياسية لمضيق باب المندب”.

وفي الإفتتاح أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أن قيم ومثل الهوية الإيمانية تحتم على كافة أبناء المجتمع الدفاع عن وطنهم وإدراك قيمة الموقع الجغرافي الحاكم الذي أنعم الله عز وجل به علينا والذي يمكن من خلاله التحكم بحركة الملاحة الدولية من خلال فرض سيادة اليمن على كافة السواحل والجزر اليمنية.

مشيدا بالموقف البطولي الشجاع الذي تجسده القيادة العليا المجاهدة ورجال القوات المسلحة الهادف إلى كبح جماح العدو االصهيوأمريكي الساعي إلى الهيمنة على الملاحة الدولية، داعيا كافة أبناء المجتمع إلى توحيد الصف وحشد الطاقات والوقوف بحزم أمام التصعيد الخطير الذي قام به العدو االأمريكي بحق رجال البحرية اليمنية أثناء قيامهم بواجبهم الوطني.

وقدمت في الندوة عدد من أوراق العمل أولها بعنوان أهمية الموقع الجغرافي لليمن عالميا قدمها عميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي كما قدم عميد كلية القانون الدكتور بشير العماد ورقة عمل بعنوان  أوجه الشبه بين أمريكا وإسرائيل في خرق القانون الدولي عقب ذلك قدم الدكتور فضل الحضرمي ورقة عمل بعنوان الأهمية الإستراتيجية لمضيق باب المندب والجزر اليمنية في ظل التحديات الإقليمية والدولية.

وقد خلصت الندوة التي تخللها جملة من المداخلات والنقاشات ذات الصلة بعدد من التوصيات تلاها  مساعد الأمين العام الأستاذ نبيل الورافي أكدت على أهمية وحدة الصف وجمع الكلمة ومساندة القيادة العليا المجاهدة في سبيل مقارعة طواغيت العصر ومقاطعة منتجاتهم والمضي قدما في إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض السيادة الكاملة على السواحل والجزر اليمنية ومضيق باب المندب .

حضر الندوة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف وجمع غفير من الأكاديميين والإداريين والطلبة.

 

 

حميد الطاهري…. اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *