يونيو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

ماراطون مراكش الدولي مشاركة حوالي 13 ألف عداء في الدورة ال34

كشف الدكتور محمد الكنيدري، مدير ماراطون مراكش الدولي، في ندوة صحفية عقدها، مساء أمس الأربعاء 10 يناير 2024 بفندق السعدي بمراكش، أن الدورة ال 34 من المارطون التي ستنظم يوم الأحد 28 يناير 2024، بمشاركة أجود العدائين المغاربة وعدد كبير من العدائين الدوليين، و مشاركة حوالي 13 ألف عداء يمثلون 70 بلدا، من القارات الخمس، ضمنهم أزيد من 8 آلاف عداء من المغرب.

وقال الكنيدري في تصريح لجريدة الفجر الجديد، ان ماراطون مراكش، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نجح في ترسيخ مكانته كواحد من أهم الأحداث الرياضية ليس فقط على صعيد المملكة المغربية، ولكن أيضا على الصعيدين القاري والدولي.

وأبرز أن ماراطون مراكش الدولي تظاهرة رياضية مؤهلة إلى بطولة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وأشار ذ. الكنيدري إلى أن هذه التظاهرة الرياضية تستقطب أبرز العدائين على الصعيدين العالمي والقاري، مضيفا أن اللجنة المنظمة تتطلع إلى تحسين الأرقام القياسية لمسابقتي ماراطون مراكش للسيدات، ومسابقة نصف الماراطون ذكور.

وستعرف هذه الدورة، التي ستنظم تحت شعار “لنحمي بيئتنا “، وتهدف إلى إبراز المؤهلات السياحية الهائلة التي تزخر بها المدينة الحمراء. نشير بأن جمعية الأطلس الكبير هي التي ستنظم هذا العرس الرياضي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة ألعاب القوى بمراكش وبدعم من الولاية ومجلس عمالة مراكش ومجلس المدينة ومجلس جماعة المشور -القصبة.

وستعرف هذه الدورة تكريم العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي، باعتبارها أول امرأة عربية حصلت على الميدالية البرونزية في ماراطون السيدات خلال بطولة العالم لألعاب القوى ببودابيست، مشيرا إلى أن هذه العداءة بدأت مشوارها بمراكش بفوزها بلقب الدورة ال32 لماراطون مراكش الدولي.

 

 

 

قرنوف محفوظ… مراكش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *