فبراير 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

عندما قدم الدكتور الزين استقالته من مجلس جماعة سيدي البرنوصي…..!!!!!

لذكرى شيء بشيء يذكر…. بعد تأسيس حزب الاتحاد الدستوري سنة 1983، حضر الحزب بشكل جيد بتنسيق مع السلطات للدخول الانتخابات الجماعية والبرلمانية والمهنية عام 1984، حيث تم استقطاب فعاليات رياضية واجتماعية واعيان القبائل ورجال المال والاعمال لخوض غمار الانتخابات تحت لون الاتحاد الدستوري. وفي منطقة الحي الصناعي بسيدي البرنوصي ثم إختيار 4 أشخاص لترشح انتخابات الجماعية والبرلمانية والمهنية، هم :
– المرحوم منعم الرحالي : رجل أعمال.
– الدكتور الزين طبيب : فاعل جمعوي.
– المرحوم محمد قارية : كولونيل في البحرية، ومدير شركة كوماناف.
– المرحوم سيدي محمد المنديلي.
– المرحوم الحاج العربي البصري.

كلهم فازوا خلال الانتخابات الجماعية والبرلمانية والمهنية عام 1984، اقترحت السلطات المحلية التصويت على محمد منعم الرحالي رئيسا للجماعة الحضرية لسيدي البرنوصي لأول مجلس لهذه الجماعة وذلك نظرا لعلاقة هذا الاخير بالسيد احمد شوقي عامل عمالة عين السبع. إضافة انه معروف على الصعيد الوطني، وكانت المعارضة ضد هذا الاختيار لكون الرحالي ليس رجل سياسية وليس حزبيا بل تم استقطابه من اجل الفوز بمقعد جماعي والبرلماني في دورة واحدة.

المعارضة متكونة من المرحوم محمد منصر، الدكتور الزين، العربي البصري، محمد العبسي، بحجة ان محمد منعم الرحالي، لا يفقه في الميدان السياسي ولسيت له دراية في التدبير والتسيير الشأن المحلي والجهوي، وبالتالي رجل غير مثقف، وانه يشغل برلماني على سيدي البرنوصي، طالبت المعارضة باسناد رئاسة الجماعة الحضرية لسيدي البرنوصي للدكتور الزين رجل مثقف، وطبيب وله من الامكانيات ما يمكن له تقديم خدمات للمواطن والوطن وله دراية في التدبير والتنظيم.

كان الكل يتنظر ان تسند رئاسة للدكتور الزين، لكن المفاجأة تم التصويت على المرحوم محمد منعم الرحالي رئيسا للجماعة الحضرية لسيدي البرنوصي اول رئيس لهذه الجماعة، مباشرة بعد ذلك قدم الدكتور الزين استقالته من الحزب والميدان السياسي ومن مجلس جماعة سيدي البرنوصي، وغادر الى الخارج من اجل العيش بعيدا على الانتخابات.

كانت وقتها منطقة الحي الصناعي متمثلة في مجلس الجماعة بأربعة منتخبين والبرلماني : محمد منعم الرحالي، محمد قارية، الحاج العربي البصري، الدكتور الزين، سيدي محمد المنديلي، كانت المساعدات الإنسانية تقدم لكل ساكنة الحي الصناعي في المناسبات الدينية، حيث كان يقوم بهذا الدور المرحوم سيدي محمد المنديلي، كما تم تأسيس اول جمعية رياضية لنادي الحي الصناعي لكرة القدم ونظمت الى عصبة الدارالبيضاء لكرة القدم للعب في البطولة الجهوية للقسم الشرفي 1989.

كما ان المرحوم محمد منعم الرحالي عمل على تشغيل ابناء المنطقة داخل شركته، وسبق لي انذاك ان طرحت سؤال على الدكتور الزين لماذا الاستقالة ؟!
أجاب : لا استطيع العمل داخل هذه المجموعة، إضافة انني مشغول ولي عدة مسؤوليات اخرى، ومن الافضل الإبتعاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *