فبراير 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

اختتام ورشة العمل التدريبية حول أولويات القيادة لمحافظات إب وذمار و تعز والضالع ولحج اليمنية

اختتمت اليوم بمحافظة إب”وسط اليمن” ورشة العمل التدريبية حول ” أولويات القيادة للعام 1446هـ وتفعيل العمل التعاوني وتطويره للمجموعة الرابعة محافظات إب، ذمار، تعز ، الضالع، لحج “حيث أقيمت الورشة التي استمرت ثلاثة ايام بالشراكة قطاع الإدارات المحلية واللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارات الإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية والزراعة والري ومؤسسة بنيان والاتحاد التعاوني الزراعي شركاء التنمية المنفذ بمحافظة إب بتمويل من وحدة المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية .

وهدف الورشة التي شارك فيها ( 110 ) مشاركا من القيادات العليا وذوي الاختصات بهذه المحافظات ، إلى إكساب المتدريبين المهارات والمعلومات المتعلقة بتنفيذ آلية عمل الرؤية الوطنية العامة لتطوير وتفعيل العمل التعاوني وتفعيل المبادرات المجتمعية في القرى والعزل وتشكيل الجمعيات التعاونية على أسس سليمة تضمن حقوق منتسبيها  وكذا آليات تنفيذ أولويات القيادة وتضمينها في الخطط العامة ..

و خلال الاختتام الذي حضره نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ، أكد محافظي محافظات إب عبدالواحد صلاح وتعز أحمد المساوى والضالع عبدالطيف الشغدري ولحج أحمد جريب ، أهمية تنفيذ الورشة وأثرها الأيجابي في تحسين وتجويد الأداء والعمل وفق الموجهات العامة لبناء الدولة اليمنية الحديثة لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المحلية المنشودة .. مشددين على أهمية التنسيق والتكامل في الجهود والأداء لتحقيق الغايات المرجوة  في تفعيل العمل التعاوني والمبادرات المجتمعية خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار .

وأوضحوا أن مخرجات هذه الورشة كانت جيدة ومفيدة وينبغي عكسها وتطبيقها في البرامج والأعمال لدى الجهات المعنية في تلك المحافظات ..

فيما أوضح نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران أهمية النزول الميداني في أوساط المجتمع لتفعيل عمل التعاونيات والجمعيات التعاونية وتنفيذ المبادرات  والتوعية المجتمعية بمخاطر العدوان على الأمة وأهمية التحشيد والتعبئة العامة .. مشددا على أهمية  دور الجمعيات الزراعية بالنهوض بالواقغ الزراعي وتحقيق الأكتفاء الذاتي والمشاركة في عملية البناء وخدمة التنمية المستدامة في البلد .

حضر الورشة مشرف إب يحيى اليوسفي وعدد من وكلاء وزارة الادارة المحلية ووكلاء المحافظات المشاركة ومساعدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان والعميد محمد الخالد ..

 

 

حميد الطاهري…. اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *