يوليو 21, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

اللقاء الوطني لمنظمة الكشاف التطوعي

في إطار فعاليات اللقاء الوطني لمنظمة الكشاف التطوعي الذي انعقد ما بين 26 و 28 يناير 2024، بمجمع مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة، تم الإشراف على تأسيس المفوضية الوطنية للحفاظ على الماء والتنمية المستدامة، صباح يوم الأحد 28 يناير 2024، وقد تم انتخاب القائد ياسين بسلام كرئيس لها.

يأتي هذا التأسيس في خضم تزايد التحديات الهيكلية المتعلقة بالجفاف وندرة الموارد المائية والتغيرات المناخية.

وفي هذا السياق، تسعى المفوضية الوطنية للحفاظ على الماء والتنمية المستدامة إلى تحقيق أهداف رئيسية تتناسب مع التحديات البيئية الراهنة. وتعزيز الجهود نحو تطبيق استراتيجيات فعالة للتصدي لأزمات الجفاف وترشيد إدارة واستخدام الموارد المائية.

تعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على التوازن البيئي والتنمية المستدامة، وتشجيع قادة منظمة الكشاف التطوعي خاصة والمجتمع عامة على المشاركة الفعالة في حماية الموارد الطبيعية وتحمل المسؤولية اللازمة إزاءها. إذ تعبر المنظمة عن استعدادها للتعاون مع مختلف الجهات المعنية والشركاء لتحقيق الأهداف، وتسعى لتشكيل فريق عمل متكامل يعمل على تطوير مهارات وتحقيق مشاريع تسهم بفعالية في بناء مجتمع أكثر توازنا واستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *