فبراير 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

جمعية الانوار النسوية بالقصر الكبير وسؤال التشاور العمومي وعلاقته بالمساواة بين الجنسين

نظمت جمعية الانوار النسوية مساء السبت 03 فبراير 2024، اللقاء الإقليمي الثاني تحت شعار اي دور لآليات التشاور العمومي في تعزيز المساواة بين الرجال والنساء على المستوى الترابي وتعزيز الديمقراطية التشاركية والحكامة الترابية.

رحبت السيدة رئيسة جمعية الانوار النسوية بالحضور وبسطت سياق اللقاء الهادف الي استشراف مساواة فعلية بين النساء والرجال مدخلها التشاور العمومي.

المداخلة الأولى عادت الي السيدة امل الطريبق مستشارة جماعية وفاعلة جمعوية في موضوع : التشاور العمومي لتعزيز المساواة بين الجنسين وتعزيز الديمقراطية التشاركية والحكامة الترابية، تطرقت الأستاذة امل في كلمتها الي إبراز الأدوار الجديدة للمجتمع المدني بموجب دستور 2011.

المداخلة الثانية عادت الي الدكتور سعيد حاجي في موضوع المكون الثقافي والمشاركة السياسية للمرأة حيث أبرز أثر المكون الثقافي في المجتمعات ونظرتها الى مشاركة النساء السياسية.

المداخلة الثالثة للاستاذة المحامية في موضوع تعزيز مشاركة المرأة في السياسات العمومية انصب موضوعا حول الاكراهات التي تحد من مشاركة المرأة السياسية.

والتقديم والتنسيق بين المداخلات كان من توقيع الأستاذة نضال هياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *