يوليو 22, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

المحكمة الابتدائية بمراكش تدين مدونا فايسبوكيا بالسجن سنة و نصف،بسبب انتقاده للقضاء،و دفاعه عن دنيا باطما

الفجر الجديد:

قررت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة_الإبتدائية بمراكش، بداية الأسبوع الجاري، إدانة مدوّن فايسبوكي بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة 10 ألاف درهم، وذلك على خلفية تدوينات تدافع عن المغنية دنيا_بطمة المدانة بعام حبسا نافذا في ملف “حمزة مون بيبي”، وانتقاده للسياسة القضائية في تعاملها مع ملف المغنية وملفات أخرى.

و قد تابعت النيابة_العامة هذا الناشط الذي ينتمي إلى حزب يساري بتهمة التشهير و إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم فضلا عن تهمة المس بالحياة الخاصة.

و حسب المعلومات المتوفرة فقد أحيل المعني بالأمر على أنظار الوكيل_العام للملك بإبتدائية مراكش من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، حيث قررت النيابة العامة متابعته في حالة إعتقال إحتياطي.

و قد طفت هذه القضية خلال الفترة التي كانت فيها دنيا باطمة تخرج على الهواء مباشرة لطلب العفو عنها و ما أثاره من ضجة وسط وسائل التواصل الإجتماعي،حيث كان المدون الفايسبوكي يدافع بقوة عن دنيا بطمة و يتهجم على كل الساخرين منها.

كما سبق للمعني بالأمر أن إنتقد بلاغ لوكيل الملك بإستئنافية الدار_البيضاء أعلن فيه الوكيل عن فتح تحقيق حول واقعة نشر أخبار زائفة,أقحمت فيها أسماء شخصيات و مؤسسات وطنية في القضية المرتبطة بالإتجار الدولي بالمخدرات المعروفة بقضية “إيسكوبار الصحراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *