أبريل 22, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

جديد أمن ولاية مراكش والقضية فيها سرقة الأجانب 

في إطار التفاعل الفوري في سرقة بالخطف على مستوى ممر الكتبية همت هاتف نقال شخص أجنبي، قبل أن يلوذ الفاعل بالفرار بسرعة جنونية وهو الأمر الذي تزامن مع تواجد عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية للمدينة العتيقة، والتي بعد القيام بالتحريات التقنية والميدانية مكنت من تحديد هويته.

هذا وعلى إثر انزال صباحي تسنى إيقاف المعني بالأمر على مستوى أحد الدواوير المتاخمة لمراكش بعد التنسيق مع الدرك الملكي لتسلطانت.

المعني بالأمر اعترف بالمنسوب إليه كما اعترف باقترافه لسرقات أخرى، ليتقرر إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه قبل تقديمه للعدالة تحت إشراف من النيابة العامة المختصة.

في اطار الانزالات الأمنية التي تباشرها مصالح الأمن بالمنطقة الأمنية المدينة العتيقة وعلى مستوى ساحة بن صالح تمت صباح اليوم معاينة شخصين مشتبه فيهما مثن دراجة نارية c90 معدلة،حيث تم تعقب المعنيين بالأمر اللذين كانا يتربصان بأحد الأجانب ليتم إيقاف السائق وضبطه فيما تمكن الرديف من الفرار.

البحث الذي اجري مع الموقوف بين انه متورط في قضايا مجموعة سرقات بالخطف رفقة شريكه بحيث يستهدفان السياح الأجانب كما تم تشخيص هوية شريكه والبحث جاري في أفق إيقافه.

هذا وقد تم وضع المعني بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية لحاجيات البحث والتقديم. وقامت المصالح الأمنية بالمنطقة الأمنية جليز ابتداءا من الساعة 23و00د ليوم أمس بعمليات أمنية متنوعة في مجموع القطاع.

هذا وقد تسنى إيقاف 12 مبحوث عنه سواء على الصعيد الوطني أو المحلي، و51 شخص في قضايا تلبسية مختلفة بحيث تم إيقاف 22 من أجل حيازة مخذر الشيرا، وشخص من أجل حيازة أقراص الهلوسة، و8 أشخاص من أجل حيازة مسحوق الكيف كما تم ضبط شخص في محاولة السرقة بالعنف، و5 من أجل السكر البين، و3 من أجل تبادل العنف، إضافة إلى شخص في قضية الضرب والجرح في حق الأصول، وقاصر و6 أشخاص من أجل التسول، وشخص من أجل السياقة الإستعراضية وشخصين تم ضبطهم في الوساطة في النقل.

وفي نفس السياق، تم ضبط 55 شائبة أمنية همت التشرد والخلل وغيرهما. كما تمكنت عناصر خلية الأمن المدرسي من ضبط 4 حالات من أجل حيازة الشيرا و حالتين من أجل التشرد و4 غرباء عن المؤسسات التعليمية.

بناء عليه ومن أجل استيفاء كافة الإجراءات المسطرية وبتنسيق وثيق مع النيابة العامة المختصة تم، كل حسب المنسوب إليه، إخضاع المعنيين بالأمر لتدابير الحراسة النظرية أو المراقبة القضائية بالنسبة للقاصرين.

أما فيما يخص المخالفات المرورية فقد تم تسجيل 129 مخالفة من بينها 9 سيارات تمت إحالتها على المستودع البلدي، كما تم تحرير 102 مخالفة في حق مستعملي الدراجات النارية بحيث تمت إحالة 12 دراجة نارية التي تستوجب هذا الإجراء على المحجز البلدي .

 

 

 

قرنوف محفوظ… مراكش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *