يوليو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

رمضان في اليمن الكبير…..

ان شهر رمضان المبارك  يعد افضل اشهر السنة الهجرة، والذي فضله رب العرش العظيم على سائر الاشه، كونه شهر الصيام والشهر الذي انزل القران فيه، فهو شهر التوبه والمغفره، حيث ان شهر رمضان الكريم شهر الرحمة والمغفره والنجاة من النار، وله العديد من الاعمال التى لا تعد ولا تحصى.

فان شهر رمضان المبارك في اليمن الكبير يختلف عن بقيى الدول العربية والإسلامية، بما لأهل اليمن من عادات وتقاليد تختلف عن كل ابناء الشعوب العربية والإسلامية، وذلك من خلال فرحتهم الكبيرة في خير الاشهر عند مالك كل شيء في السماوات والارض، وكل محافظة يمنية تختلف عن تلك المحافظه في العادات والتقاليد بين ابناء شعب الإيمان والحكمة خير شعوب الارض، كما وصفهم حبيب القلوب وقائد الأمة معلم الامة، سيدنا الحبيب محمد عليه افضل الصلاة والسلام، فقد وصف اهل اليمن الكبير في عدة أحاديث نبويه، بما لهم من تاريخ عريق كونهم اهل التاريخ والحضارة، وخير رجال كل شعوب الارض، فهم اهل الفتوحات الإسلامية في كل مشارق ومغارب الأرض، والتاريخ لهم يشهد بذلك.
وان شهر رمضان الكريم في اليمن الكبير نور على اهلها في شمالها وجنوبها فهو اعظم شهر ، فيه يعم الخير كل فقراء و مساكين والمحتاجين في كل القرى والمدن، وان اعمال الخير ليست في شهر رمضان المبارك بل هي فرض على اهل الخير على مدار العام كامل.
حيث ياتي شهر رمضان الكريم هذا العام على الامة العربية والإسلامية، و الحزن في القلوب والدموع على الخدود بما يحدث في قطاع غزة  من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي من مجازر بشرية وجرائم حرب  مخالفه لكل القوانين السماويه والدولية، في ظل صمت مخزي من قبل حكام وملوك الامة العربية والإسلامية الذين لم يحركوا ساكنا تجاه الجرائم والمجازر البشرية من قبل الكيان الصهيوني في حق اخواننا في غزة التي تقطر دما كل ساعة، والدماء انهار في أرضها، واليهود والنصارى في تحالف دموي بينهم ضد الشعوب العربية والإسلامية، والسؤال هنا يطرح نفسه اين انتم يا قادة الامة العربية والإسلامية من دماء اخواننا في فلسطين العربية؟ وفي هذا الوطن العربي وذاك الوطن الاسلامي؟
خرجت اخواني الاعزاء عن موضوعي الاساسي فقط احببت ان اذكركم بما يحدث في قطاع غزة المقتوله من قبل اعداء الامة، ونرجع معا الى موضوعنا حول شهر رمضان المبارك في اليمن الكبير.
حيث ان شهر رمضان الكريم في اليمن الكبير هو افضل شهر لدى ابناء الشعب اليمني الواحد المحاصر من كل جانب، ويعيش نص الشعب اليمني الواحد في معاناة انسانية في ظل استمرار الحصار الاقتصادي من قبل من تحالفوا على اليمن واهله، وكذلك يعيش موظفين الدولة اليمنية في شمال اليمن الكبير بلا مرتبات شهرية في ظل انقطاعها عنهم في العام التاسع على التوالي، حيث ان موظفين الدولة اليمنية في شمال اليمن الكبير يعيشون حياتهم اليوميه في معاناة انسانية وفي جروح والم في ظل انقطاع مرتباتهم التي هي اساس حياتهم.
وهناك من كتبوا قبلي عن معاناة نص ابناء الشعب اليمني الواحد ومعاناة موظفين الدولة اليمنية في شمال اليمن وغيرها، ولكن احببت اذكر حكومة التصرف في الاعمال في العاصمة صنعاء، وحكومة فنادق الرياض حول معاناة نص ابناء الشعب اليمني الواحد، ومعاناة موظفين الدولة اليمنية، فاين انتم من ذلك؟
الشعب اليمني الواحد يدعوكم الى مصالحة وطنية وعقد قمة سلام يمنية يمنية  وذلك في الخروج في اليمن الحبيب من عهد الصراعات السياسية والحرب والحصار، إلى عهد الأمن  والسلام، ليعيش من عليها فى امن وسلام وسعادة وحرية تعم كل من على يمن الجميع، وكل عام وانتم واليمن واهلها بالف الف  خير…

 

 

 

حميد الطاهري….. اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *