أبريل 24, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

اختتام فعاليات دوري الدوار 2023 في كرة القدم المصغرة

الفجر الجديد:

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الرامية إلى دعم أسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز والأقاليم المجاورة لها.

 وفي إطار استمرارية العرض الرياضي الذي أعطى انطلاقته وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة في 23 شتنبر2023 بجماعة-أوناين- إقليم تارودانت، الذي عرف تنظيم أنشطة رياضية متنوعة، كان من بينها إطلاق “”دوري الدوار 2023” في كرة القدم المصغرة بإجراء الأدوار الإقصائية، نظمت الوزارة نهائيات هذا الدوري بإقليم تارودانت الخاص بالفرق المؤهلة ذكورا وإناثا، والتي مثلت كل من أقاليم مراكش والحوز وشيشــاوة وتارودانت وورززات، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و16مارس.2024

وعرفت هذه التظاهرة مشاركة حوالي 200 طفال وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 10 و12 سنة، موزعة على 20 فريق مناصفة بين الإناث والذكور، يمثلون دواوير المناطق المذكورة، والذين تمكنوا من ضمان التأهل خلال الإقصائيات المنظمة في تاريخ سابق على مستوى الأقاليم المعنية المشاركة في هذا الدوري.

وقد توج في هذا بالمركز الأول الدوري عن فئة الإناث “فريق ورزازات 1″، بعد تغلبه على “فريق شيشاوة” في مباراة حماسية، واحتل فريق “ورزازات 2” المركز الثالث.
وعن فئة الذكور فقد توج “فريق تارودانت” بالمركز الأول في المباراة النهائية على حساب “فريق شيشاوة”، بينما احتل “فريق ورزازات” الرتبة الثالثة. وتم تسليم الجوائز الرمزية للمشاركين، كان من بينها توزيع كرات وبذل وأقمصة ومعدات رياضية على جميع الفرق المشاركة، قصد تشجيعهم على مواصلة ممارسة هذا النوع الرياضي.

ولقد شكل هذا الحدث الذي اجتمع فيه المشاركون الصغار في مركز إيواء لمدة أربعة أيام، مهرجانا احتفاليا بامتياز، حيث عرف بالإضافة إلى أجواء المنافسة الرياضية، تنظيم عدة أنشطة ترفيهية موازية استمتع بها الطفال المشاركين، خاصة أنها صادفت شهر رمضان الكريم، الذي شكل مناسبة اجتمع فيها الجميع حول موائد إفطار مفعمة ببهجة الطفولة.

كما استمتع المشاركون الصغار بممارسة الشطرنج وتعلم أبجدياته من خلال النشاط التعليمي والترفيهي الذي سهرت على تنظيمه اللجنة المؤقتة للجامعة الملكية المغربية للشطرنج، هذه الأخيرة قدمت بالمناسبة هبة من عدة رقع شطرنجية للمؤسسة التعليمية التي احتضنت هذا الحدث، تخصص لتأسيس ناد رياض ي للشطرنج داخل المؤسسة.

وتم كذلك تقديم حصص موسيقية استعراضية من طرف فرقة محلية انبسط لها الكل، بالإضافة لباقة من الأنشطة الترفيهية والتحسسية التي قدمت طيلة فترة هذه التظاهرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *