أبريل 24, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

مراكش تحتضن الدورة 38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب ما بين 31 مارس و07 أبريل المقبل بمشاركة ألمع النجوم العالميين

تحتضن ملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش، ما بين 31 مارس و 07 أبريل المقبل، منافسات الدورة 38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، بمشاركة عدد من اللاعبين الدوليين، حوالي 20 منهم من بين أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي، بحسب ما أعلن عنه المنظمون، بقاعة الندوات بالنادي الملكي للتنس بمراكش. وتندرج جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تنظمها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجامعة الملكية المغربية للتنس، بتنسيق مع النادي الملكي للتنس بمراكش، ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة سلسة 250.

وأكد النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس، عزيز العرافي، خلال الندوة الصحفية، خصصت لتقديم آخر الاستعدادات للدورة 38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب ، أن “هذه التظاهرة الدولية، التي تعد الوحيدة من هذا المستوى على صعيد القارة الافريقية، ستعرف مشاركة لاعبين لامعين في هذه اللعبة على المستوى العالمي”.

وأضاف أن التنظيم المحكم لهذا الدوري الدولي، يعكس الصورة الممتازة عن كرة المضرب المغربية، وعن الرياضة، عامة، بالمملكة، فضلا عن تعزيز إشعاع المدينة الحمراء على المستوى الدولي.

من جهته، أعرب ذ.عزيز التيفنوتي الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للتنس، ورئيس النادي الملكي للتنس بمراكش عن اعتزاز النادي باحتضانه، للمرة السابعة على التوالي، هذا الحدث الرياضي، الذي يعد أكبر تظاهرة لفئة الذكور على المستوى الافريقي.
وأشار الى أن النادي، باحتضانه لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، مضيفا أن النادي يتوفر على كل الامكانيات، من ضمنها البنية التحتية المناسبة، لاستقبال مثل هذه التظاهرات الكبرى، في مدينة سياحية عالمية تستقبل المشاركين في مؤتمرات ولقاءات رياضية من جل دول العالم.
وقي الاخير مدير الدورة الـ37، هشام أرازي، من جانبه، الضوء على قيمة اللاعبين المشاركين فيها، لاسيما ، الصيربي دجيري لاسلو المصنف في المرتبة 35 عالميا،   النمساوي أوفنير سيبستيان (40) ؛البريطاني دانييل إيفانس (43) ؛ الشيلي تابيلو أليجاندرو (44) ؛

الاسباني كاربال بينا روبيرتو(64) ؛ السويسري واورينكا ستان (70) ؛ و الايطالي بيريتتي ماتيو (142).

وفي هذا الصدد، ذكر أرازي ببعض الأسماء اللامعة المشاركة كالمصنف الأول في هذا الدوري الصربي لاسلو دجيري والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الحائز على ستة عشر لقبا في المنافسات الفردية على مستوى رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب، من ضمنها ثلاثة دوريات كبرى، فضلا عن الإيطالي ماتيو بيريتيني.
وأوضح ارازي، أن المغرب سيكون ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية المرموقة بلاعبين منحت لهما بطاقة الدعوة للمشاركة ضمن اللائحة النهائية لهذا الدوري الدولي، ويتعلق الأمر بكل من بنشتريت إيليوت (660) عالميا، والشاب الواعد كريم بناني الذي فاز بالبطولة الإفريقية للناشئين، مشيرا إلى تلقى لاعبان عربيان أيضا بطاقة الدعوة وهما التونسي عزيز دوقاز (234) والأردني عبد الله شلباية ( 228).
وفي الاخير أكد لنا السيد عزيز التيفنوتي مدينة مراكش تعيش عرسا رياضيا في المستوى يتمتع فيه عشاق كرة الصفراء وزوار المدينة ويطلب من الجمهور زيارة النادي الملكي وايضا يقدم الشكر الى كل المساندين لهذا العرس الرياضي.

 

 

 

قرنوف محفوظ…. مراكش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *