يوليو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

مزودة بطائرة “الدرون” و كاميرات التعرف على الوجوه،اكتشف “غيات” السيارة الذكية للشرطة المغربية

الفجر الجديد:

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني اللثام عن النموذج المغربي من دورية « غيات » الذكية لأول مرة. هي سيارة دورية من الجيل الجديد، مجهزة بكاميرات بزاوية 360 درجة وطائرة بدون طيار. اسمها « Ghiath Smart Patrol »، وقد أثبتت جدواها بالفعل في شرطة دبي، حيث حجزت لها الشركة المصنعة W Motors بالفعل دفعة أولى مكونة من 400 وحدة.

“دورية غياث الذكية”، سيارة ذكية تابعة للأمن الوطني، مزودة بـ 10 كاميرات للتعرف على الوجه وكاميرا تلسكوبية ذات رؤية 360 درجة وطائرة بدون طيار
من بين مجموعة الوسائل والتجهيزات اللوجستية التي تم عرضها أمس الخميس 16 ماي بأكادير، خلال انطلاق الأيام المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، جذبت آلة جديدة بشكل خاص انتباه الجمهور. إنها سيارة دفع رباعي مهيبة، تنتمي إلى جيل جديد من مركبات الدوريات الذكية، المصممة لتعزيز قدرات التدخل للشرطة المغربية في مجال مكافحة الجريمة.

“دورية غياث الذكية”، مركبة دورية جديدة تابعة للأمن الوطني، مزودة بـ 10 كاميرات للتعرف على الوجه وكاميرا تلسكوبية ذات رؤية 360 درجة وطائرة بدون طيار.
و حسب مصادر إعلامية فإن هاته السيارة الذكية ليست سوى النسخة المغربية من « غياث سمارت باترول »، وهي مركبة أثبتت نفسها بالفعل مع شرطة دبي، والتي تم تطويرها من قبل قسم المشاريع الخاصة في شركة W Motors، الشركة المصنعة ومقرها في الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن « المركبة المرتبطة بقواعد البيانات الأمنية المختلفة، سيتم اختبارها أولا لمدة ستة أشهر، بالتعاون مع شرطة دبي، قبل الشروع في تقييم قدرتها على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ».

توصف هذه السيارة بأنها « واحدة من أكثر المركبات الأمنية تقدما في العالم »، وتتميز بتجهيزاتها بتقنيات جديدة، ولا سيما كاميراتها العشر الأمامية، القادرة على التعرف على الوجوه على مسافة 9 أمتار وقراءة لوحات الترخيص. هناك أيضًا كاميرا قابلة للسحب بزاوية 360 درجة، والتي يمكن نشرها على السطح لتحريك الصور وتكبيرها والتقاطها.

كما تم تجهيز «غياث باترول الذكية» بشاشة قياس 40 سنتيمترا مثبتة على لوحة القيادة، يمكنها عرض الصور من الكاميرات الخارجية العشرة والكاميرا التلسكوبية، والمعززة بنظام التشغيل الخاص بها بالذكاء الاصطناعي.

وأخيرًا وليس آخرًا، تم تجهيز غياث بطائرة بدون طيار تدوم 30 دقيقة، ومزودة بكاميرا حرارية لمراقبة حركة المرور وتسهيل عمليات الإنقاذ.

خلال القمة العالمية للشرطة 2024، التي أقيمت في مارس الماضي في مركز التجارة العالمي بدبي، كشفت شركة W Motors المصنعة عن جيل جديد من مركباتها غياث، المجهزة بأضواء كاشفة للتدخل الأمامي، وكاميرات سقف تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وأنظمة مراقبة متقدمة ومساعدة في القيادة.

« مع ميزات مثل نظام صفارات الإنذار Whelen ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية وكاميرات ADAS ANPR، فإن رجال الشرطة جاهزون لأي موقف. معززة بأحزمة الأمان الذكية، وقفص شرطة خلفي وألواح أبواب معززة، بالإضافة إلى خيارات عملية مثل مقاعد الكابتن، والمقاعد الخلفية المقاومة للماء ونظام الأدراج، تمثل غياث سمارت باترول قمة التكنولوجيا والأداء الوظيفي في سيارات الشرطة »، تؤكد شركة W Motors في مذكرة منشورة على موقعها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *