يوليو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

مديريات المربعين الغربي والجنوبي بمحافظين إب والحديدة يحتفلون بعيد الغدير بحشودٍ غيرُ مسبوقة .. 

احتشد الآلاف من أبناء مديريات المربع الجنوبي “جبل راس والجراحي والتحيتا ” بمحافظة الحديدة، ومديريات المربع الغربي ” العدين والفرع والحزم ومذيخرة ” بمحافظة اب ،”وسط اليمن” عصر يوم امس بمنطقة المبرز في الحديدة، بذكرى يوم ولاية الامام علي عليه السلام، للعام 1445ھ تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال الحفل الذي حضره محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، وعضو مجلس الشورى أحمد باعلوي ومسؤول التعبئة بإب عبدالفتاح غلاب ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ووكلاء محافظة إب حارث المليكي وجمال الحميري وراكان النقيب وجبران باشا، هتف المشاركون بشعارات الولاء لله والرسول وأعلام الهدى ورفض الوصاية والخنوع لقوى الهيمنة والاستكبار “أمريكا وإسرائيل”.

وأكدوا استمرار الصمود والتصدي لكل مخططات ومشاريع تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا. وأهابت الحشود، بأبناء الشعب اليمني، الاستعداد والجهوزية الكاملة للاستنفار الأكبر لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والتضحية في سبيل عزة اليمن والمبادئ التي يناضل من أجلها اليمنيون للخروج من الوصاية الأمريكية والانتصار للقضية الفلسطينية.

كما أكدوا أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، منذ أكثر من تسعة أعوام هي معركة تحرر واستقلال، ونصرة للمستضعفين في مواجهة المستكبرين “أمريكا وإسرائيل” وأذنابهم من النظامين السعوديّ والإماراتي، مجددين العهد بمنهجية التولي لله ورسوله. وخلال الاحتفال، ألقى محافظ الحديدة كلمة تطرق فيها، إلى واقع الأمة وحاجتها للنهج الذي رسمه الإمام علي لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام، والدروس المستوحاة من إحياء يوم الولاية كمبدأ إيماني أصيل لا يقبل التزييف.

وأوضح أن ولاية الله شاملة لكل شؤون الحياة، تقوم على أساس الرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية للأمة الإسلامية، وبها سيتحقق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة.

فيما اكد مسؤول التعبئة العامة بإب أهمية وقيمةُ مبدأِ الولايةِ في إطارِ الصراعِ المباشرِ معَ اليهودِ والصهيونيَّةِ العالَمِيَّةِ وأمريكا وإسرائيلَ، مِن خِلالِ موقفِ محورِ الجهادِ والمقاومةِ في نُصرةِ القضيَّةِ الفلسطينيَّةِ والمظلومين في غَزَّةَ .. لافتا إلى أن الشعب اليمني  نالَ شرفَ الموقفِ المُتَمَيِّزِ والمُتَصَدِّرِ عَن جميعِ دُوَلِ العالَمِ لأنه عادَ إلى التمسُّكِ بهذا المبدأِ، فَتَحَركَ على المستوى الشعبي بنحوٍ غيرِ مسبوقٍ، وقامَ بأكثرَ مِن نصفِ مليونِ نشاط .

واشار إلى أن مبدأَ الولايةِ في الإسلامِ هو أمر مُهِم فقد حاربَه الطواغيت والكفارُ وأهل الكتابِ والمنافقون، وعملوا بكلِّ جُهد على فصل الأمة عنْ هذا المبدأ. تخلل الاحتفال الذي حضره مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية وقيادات أمنية وعسكرية وتربوية وأكاديمية وعلماء، ومشايخ وشخصيات اجتماعية، كلمات وقصائد شعرية ووصلات إنشادية.

 

 

 

حميد الطاهري… اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *