أبريل 19, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الحموشي يستقبل بالرباط القائد العام لشرطة ابو ظبي رفقة وفد أمني هام

الفجر الجديد:

استقبل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة الأراضي عبد اللطيف حموشي ، الجمعة 7 أكتوبر 2022 بالرباط ، اللواء فارس خلف المزروعي ، القائد العام لشرطة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، الذي يعمل على زيارة للمغرب على رأس وفد أمني مهم. وشكل هذا الاجتماع فرصة لاستعراض مستويات التعاون الأمني ​​ومجالات التنسيق الشرطي في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ، والتي تستمد قوتها واستمراريتها من العلاقات المتميزة والعلاقات العميقة بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة.

اللقاء جاء كذلك لتناول آليات الارتقاء بالتعاون الأمني العملياتي وتعزيز المساعدة التقنية، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلي المعتمدة لتجويد خدمات التكوين الشرطي، وذلك على النحو الذي يضمن تحقيق تطلعات البلدين الشقيقين في الأمن والاستقرار، ويعزز الجهود المشتركة المبذولة لمكافحة مخاطر الإرهاب والإجرام المنظم العابر للحدود.

في السياق ذاته اطلع الجانب الإماراتي على ملامح التجربة المغربية في مجال حفظ الأمن العام، وكيفيات تدبير العمليات النظامية الكبرى، واستمع كذلك لشروحات حول التنظيم الهيكلي والصلاحيات الموكولة لمختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية المكلفة بضمان أمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم .

اللقاء يبرز ثمرة عمق علاقات التعاون بين المؤسسات الأمنية وهيئات إنفاذ القانون في كل من المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، كما أنه يجسد أيضا تطابق وجهات النظر بشأن محورية ومركزية التعاون الأمني كآلية فعالة لمواجهة المخاطر الأمنية والتهديدات الإرهابية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *