مايو 18, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الرباط..محكمة النقض تؤيد الحكم الاستئنافي على المحامي محمد زيان و تقضي عليه بالسجن لثلاث سنوات

الفجر الجديد: متابعة

قضت محكمة النقض بمدينة الرباط، يوم أمس الخميس بتأييد الحكم الاستئنافي الصادر في حق محمد زيان، المحامي ووزير حقوق الانسان الأسبق، القاضي بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية 5000 درهم مع تحميله الصائر والاجبار في الأدنى.

هذا، وقضت المحكمة الابتدائية بالرباط، في السنة الماضية، بالسجن في حق محمد زيان، بثلاث سنوات نافذة، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، ودرهم رمزي للدولة المغربية، ومائة ألف درهم للمطالبة بالحق المدني، وذلك على خلفية تورطه في عدد من القضايا راكمت عليه ما مجموعه 11 تهمة.

وتجدر الإشارة الى أن الملف الثقيل الذي توبع من أجله محمد زيان، يضم 11 تهمة منها: إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وبشعورهم وبالاحترام الواجب لسلطتهم، فضلا عن إهانة هيئات منظمة، ونشر أقوال بقصد التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن وتحقير مقررات قضائية.

وموازاة مع ذلك، فقد تورط رجل القانون محمد زيان في تسهيل هروب شخص خارج أرض الوطن بشكل سري وتمكين مجرم من الهروب من البحث ومساعدته على الهروب، ثم بث ادعاءات ووقائع ضد امرأة بسبب جنسها والمشاركة في الخيانة الزوجية والتحرش الجنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *