يوليو 22, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

محافظ إب اليمنية يفتتح معارض صور الشهداء الابطال

افتتح اليوم محافظ محافظة إب اللواء عبد الواحد صلاح ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، معرض شهداء المحافظة الذي نظمته الجامعة إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الإفتتاح، أكد محافظ إب  أهمية إستلهام الدروس والعبر من التضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء الأبرار في مختلف ميادين العزة والكرامة المدافعين عن حياض الأمة، مشيدا بالموقف الأصيل والشجاع الذي جسدته القيادة العليا المجاهدة وأبطال القوات المسلحة ومعهم كافة الشرفاء من أبناء الشعب اليمني الصامد أمام الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوى الإستكبار العالمي في عدوانها على الأمة.

واوضح ان دماء الشهداء وتضحياتهم أثمرت نصرا وعزة وكرامةً لهذا الشعب الاصيل الذي ضحى با أعظم أبنائه في سبيل دينه وحريته واستقلاله، من جانبه أكد رئيس الجامعة ضرورة توحيد الجهود وتوجيه الإمكانيات في سبيل بناء جيل قوي قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك من قبل الصلف الصهيوني الغاشم ومن يقف وراءه من قوى الإستكبار العالمي التي أسرفت في سفك الدماء  ونهب الثروات وهتك المقدسات .. مشيرا إلى أن جامعة إب قدمت العديد من طلابها شهداء في سبيل الله والوطن حيث بلغ عدد شهدائها من الطلبة 26 شهيدا في معركة التصدي للعدوان الغاشم ..

حضر الإفتتاح وكلاء المحافظة عبدالفتاح غلاب و يحيى القاسمي و قاسم المساوى ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني ونواب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي والدكتور فؤاد حسان والدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبد الملك السقاف. وعلى سياق متصل بمحافظة إب،”وسط اليمن” افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، معرض صور الشهداء بمديرية ريف إب والذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالتعاون مع الوحدة التربوية بالمديرية تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا”. وطاف المحافظ صلاح ومعه وكيل المحافظة قاسم المساوى، بأجنحة المعرض المختلفة والتي اشتملت على صور الشهداء القادة في دول محور المقاومة، وعملية طوفان الاقصى، وشهداء المديرية، وصور توثيقية لجرائم العدوان بحق اﻷبرياء المدنيين والبنى التحتية، بالاضافة الى المجسمات الابداعية لمقدسات الاسلامية، وآليات ومعدات التصنيع العسكري ..

ونوه المحافظ صلاح بضرورة تدوين المآثر البطولية التي  خلدها الشهداء في الدفاع عن الدين والوطن، والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد شعوب الأمة .. لافتا إلى وقوف أبناء اليمن بكل شجاعته واقتدار الى جانب أخوانهم الفلسطينيين في مواجهة العدو الإسرائيلي والامريكي. وأكد محافظ إب، أن تضحيات الشهداء مكنت اليمن من توجيه ضربات موجعه في عمق الكيان الصهيوني .. دعيا كآفة الجهات الرسمية والشعبية الى المساهمة الفاعلة في تقديم الرعاية الكاملة ﻷسر وأبناء الشهداء تقديرا وعرفانا بتضحياتهم الجسيمة في الدفاع عن الوطن. فيما أوضح مدير مديرية ريف إب محمد الشبيبي، أن افتتاح هذا المعرض يعد تدشينا لفعاليات وأنشطة المديرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .. لافتا الى أن تضحيات الشهداء ساهمت في ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد وتحقيق الانتصارات على مختلف المسارات ومواجهة دول العدوان والاستكبار العالمي.

حضر الافتتاح مديرا مكتبي الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة نبيل المرتضى، وشركة النفط اليمنية المهندس محمد الأشرم ، ونائب مدير مكتب التربية مسؤول الوحدة التربوية بإب محمد المتوكل ومشرف المديرية علي خرصان وأمين محلي مديرية ريف إب مصطفى آل قاسم…

 

 

 

تقرير: حميد الطاهري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *