كودوكان مرسى ماروك ..مصنع الأبطال و نبض الجيدو المغربي منذ سنة 1973
الفجر الجديد:
من قلب الدار البيضاء، يرسم نادي كودوكان مرسى ماروك للجيدو وفنون الحرب اسمه بحروف من ذهب على خارطة الرياضة المغربية.
أكثر من مجرد نادي، هو مدرسة تربوية قبل أن يكون حلبة تنافس، ووجهة جاذبة لكل عاشق للجيدو في جهة الدار البيضاء-سطات وبالمغرب كله.
منذ تأسيسه سنة 1973، والنادي ينبض بصناعة الأبطال.
تحت قيادة القامة الكبيرة الأستاذ عبد الواحد الشانت، بطل المغرب السابق والمدرب والمربي الحالي، صاحب الحزام الأسود درجة ثامنة.
رجل جعل من الجيدو أخلاقا قبل أن يكون ميداليات.
53سنة من العطاء، و53 سنة من صقل المواهب التي رفعت راية المنتخبات الوطنية عاليا.
هذا الموسم وحده كان شاهدا على تألق استثنائي.
في الدوري المفتوح لجهة الدار البيضاء-سطات شهر يناير، خطفت البطلة ريم كاسيد الأنظار وأشرفت عصبة الوسط.
وإلى جانبها، برز الوجه الشاب يحيى بنونة، ليكونا معا صوت المستقبل الذي ناداه المنتخب الوطني للشبان.
ويأتي هذا التألق في قلب توافق كامل بين مسؤولي النادي وإدارة مرسى ماروك الداعم برؤية مشتركة تجعل من مرسى ماروك منخرطا أساسيا في النهوض برياضة النادي وإعلاء شأن رياضييه.
ولأن المستقبل يبنى من القاعدة، سجل النادي حضورا مبهرا على مستوى البراعم.
نالوا المراتب الأولى في الدوري الوطني، وصعدوا منصة بطولة المغرب المختطلة، وتوجوا في بطولة المغرب للشبان.
وفي نهائيات كاس العرش للفرق كبار بخريبكة، كان لأبطال كودوكان حضور بالكلمة العالية المشرفة.
اليوم، يضم النادي أكثر من150 ممارسة وممارس، كلهم يحملون فلسفة الجيدو:
تركيز ذهني، تهذيب روحي، وسلوك قوي مبني على الاحترام.
ولهذا تخرج من رحابه أبطال لم يقفوا عند الحلبة فقط.
أطباء، أساتذة، مسؤولون في الصحة والقضاء… رجال صنعتهم الرياضة والدراسة معا.
كودوكان مرسى ماروك ليس ناديا فقط.
هو قصة 53 سنة من الانضباط، والعرق، وبناء الإنسان قبل البطل.
