أبريل 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

إلى السيد المحترم رئيس الحكومة المغربية جهة الدارالبيضاء سطات مهازل إقامة حفلات للمتقاعدين بالجماعات ومنحهم *صينية، براد، زربية ولا حصيرة وهو في حاجة إلى طرف ديال الخبز….!!!!

المتقاعد داخل المؤسسات المنتخبة يطلق صرخات تلو صرخات مدوية أو أنينا بعد أنين ينبعث من أعماق قلبه الحزين يقول أنا المتقاعد المظلوم عليا ديون الكراء، الماء، الكهرباء، المرض، صاحب الدكان، صاحب الخضر…..و القائمة طويلة….!!!!
بينما نجد بعض الجماعات، البلديات، المقاطعات والجهات تنظم حفل تكريم للمتقاعدين الذين قضوا أكثر من 30 أو 40 سنة خدمة للوطن والمواطن، هذه الاحتفالات لا تهم المتقاعدين بدرجة الأولى هي عبارة على دعاية مجانية للمنتخبين لا غير، الهدف منها تحسين صورة المنتخبين الذين هربو منذ نجاحهم على الدوائر الانتخابية، ويعرفون أن الساكنة كلها غاضبة عليهم.

يتم استدعاء بعض الشخصيات لحضور الحفل، ما الجدوى لحضورهم ! وماذا استفاذ منهم المتقاعد المحتفى به ! ونحن نعلم كصحافة وطنية وسلطة رابعة نعلم الأسرار و ميزانيات الجماعات، المقاطعات، مجالس المدينة و الجهة و مجلس العمالة المخصصة للاحتفالات و الإستقبال و أشياء أخرى تخفى على المواطن.
يقع هذا لتحسين الصورة والتقاط صور مع المتقاعد الذي هو بدوره ضحية الأكاذيب الانتخابية، إن المتقاعد بحاجة إلى مساعدة إجتماعية لأن هناك ديون متراكمة عليه، ويأتي الحفل بكلمات معسولة سوف وسوف كعادة من سبق أن أقام حفلات مماثلة.

و الآن أيها المتعاقدين الأعزاء تكريم الذين قضو 30 أو 40 سنة خدمة للجماعة والساكنة والوطن فيتم تسليمه براد، أو كؤوس الشاي صغيرة، زربية صغيرة، صينية…. كان من الأفضل حصيرة لأن ليس له السكن.

هذه رسالة إلى رئيس الحكومة لإعادة النظر في هذه الحفلات المكلفة بدون أي نتيجة إيجابية تكلف ميزانية مالية، المتقاعد بحاجة إلى مساعدة تعفيه من الكراء والأدوية وغيرها من المصاريف اليومية الباهظة. 

  -الرفع من المعاش ليصل إلى الأحسن. 

-إصلاح تقاعد بشكل يضمن للمتقاعد العيش الكريم.

-الاهتمام بالجانب الصحي والاجتماعي.

-الاهتمام بدوي الحقوق بتمكين الأرملة من المعاش الكامل للمتوفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *